الرئيسية / مقالات متنوعة / تعرف على أفضل برامج الأطفال على الأندرويد

تعرف على أفضل برامج الأطفال على الأندرويد

تعرف على أفضل برامج الأطفال على الأندرويد

عند الحديث عن تطبيقات الجوال للأطفال لا شك أن الأطفال الأكبر سنًا يفضلون تثبيت تيكتوك و اسنتقرام وربما حتى سنابشات. نصيحة خبراء التربية هي الامتناع عن السماح لهم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لأطول فترة ممكنة ، حتى يتسنى لهم النمو بشكل طبيعي من الجانب النفسي والعقلي. أما بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا ، تتوفر تطبيقات مخصصة لهم تساعدهم على التسلية والترفيه وتعزيز خيالهم العلمي والتعليمي. إليك مجموعة مختارة من أفضل التطبيقات والألعاب والعناوين التعليمية للأطفال الصغار حتى سن المراهقة المبكرة.
1. تطبيق Minecraft :
من الصعب تصديق ذلك ، لكن تطبيق Minecraft احتفل بعيده الثاني عشر في مايو 2021. بعد كل هذا الوقت ، لا يزال الأطفال يحبون عوالمه الممتلئة وحقيقة أنه يمكنهم بناء أي شيء يمكنهم تخيله.
التطبيق متوفر على كل هاتف وجهاز لوحي تقريبًا ، بالإضافة إلى الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المحمول. ظهرت الكثير من البدائل ، بما في ذلك Roblox و Terraria ، لذلك إذا كنت لا ترغب في الدفع مقابل تثبيت Minecraft ، فهناك خيارات مجانية.
2. تطبيق Among us :
حقق تطبيق Among us نجاحًا ساحقًا في عام 2020 ، وهو شيء اعتاد عليه الأطفال في جميع أنحاء العالم أثناء تواجدهم في المنزل خلال فترة الحجر الصحي. التطبيق مجاني على أندرويد. إنها لعبة متعددة اللاعبين تتكون من 4 إلى 10 أشخاص حيث يكون اللاعبون إما زملاء في الطاقم أو محتالين على متن سفينة فضائية (أو مقر رئيسي أو قاعدة كوكب).
يعتمد الهدف على الدور الذي تم تعيينه لك عندما تنضم إلى اللعبة. يتعين على أفراد الطاقم القيام بمهام حول السفينة ، بينما يتعين على المحتالين تخريب المهمة بقتل زملائهم في الطاقم دون طردهم من السفينة.
3. تطبيق Teach Your Monster To Read :
تم ترشيح هذه السلسلة من التطبيقات المبتكرة لجائزة BAFTA بالإضافة إلى الحصول على مجموعة متنوعة من الجوائز على مر السنين. من السهل رؤية أسباب الاستحسان بمجرد أن يجرب أطفالك الألعاب ، فمع الحد الأدنى من الجهد يبدؤون بسرعة في تعلم كيفية تحسين مهاراتهم في الكتابة ، وتجميع الأصوات معًا لتكوين الكلمات عبر مساعدة الوحش الذي يظهر على الشاشة على التعلم.
4. تطبيق Youtube Kids :
يحب الأطفال مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube كثيرا ، في الواقع. وليس كل شيء على YouTube مناسبًا للأطفال. لكن جوجل أنشأت تطبيقًا مناسبًا للأطفال – بصرف النظر عن وجود واجهة أبسط – يقوم بتصفية الأشياء السيئة ويبذل قصارى جهده للتأكد من أنهم يرون فقط ما هو مناسب.
لا يوجد نظام ترشيح مثالي ، لذلك لا يزال الإشراف مطلوبًا ولكن هذا التطبيق المجاني يجب تثبيته.
5. تطبيق Duolingo :
لقد سمعنا جميعًا أن الأطفال لديهم عقول قادرة على تعلم لغات جديدة أسهل بكثير من الكبار. مع Duolingo يمكنهم استكشاف هذه الفكرة باستخدام الألعاب الممتعة للقراءة والتحدث باللغة الإسبانية أو الفرنسية أو اليابانية أو أي من اللغات الثلاثين المتوفرة.
أفضل ما في الأمر أنه مجاني للاستخدام – ما عليك سوى تحمل الإعلانات. إن كنت لا تريد ذلك ، ادفع مقابل Duolingo Plus.
6. تطبيق Toca Life : Farm :
تعتبر Farm لعبة أخرى في سلسلة Toca Life الممتازة وهي – كما كانت دائمًا – تستحق المبلغ القليل الذي تكلفه. هناك مناطق مختلفة تشكل اللعبة وتشمل : الحظيرة والحقل وبيت المزرعة. في كل منها ، يمكن للأطفال التفاعل مع كل ما يمكنهم رؤيته مثل : حلب البقرة ، إطعام الحملان ، حصاد المحاصيل. من المحتمل أن يكون الأمر معقدًا بعض الشيء ، لكن أحد أهداف لعبة Toca هو تعريف الأطفال بدورة حياة الطعام. كما يمكنهم أيضًا أخذ البذور من الأكياس المختلفة ، وزراعتها وسقيها ، ثم استخدام الجرار لحصادها. يمكنك أيضًا استخدام آلة الطعام لتحويل المنتجات إلى طعام مصنع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.