الرئيسية / Uncategorized / أفضل الأسواق المالية للتداول في عام 2020

أفضل الأسواق المالية للتداول في عام 2020

أفضل الأسواق المالية للتداول في عام 2020

 

هناك العديد من أنواع الأسواق المالية المختلفة، ولكن اختيار أفضل سوق للاستثمار يعتمد بشكل رئيسي على تفضيلاتك وميزانيتك، ومع ذلك هناك شيء واحد لا يمكن إنكاره جميعًا أن الأسواق المالية تلعب دورًا رائدًا في نجاح وقوة الاقتصاد.

قبل القفز إلى الاستثمار في سوق مالية معينة، تأكد من أن لديك فهمًا قويًا لأسس استراتيجيات التداول عبر الانترنت وخطط الاستثمار الفعالة ،وعلى الرغم من أنك لا تستطيع أن تعرف على وجه اليقين الحركات التالية للاقتصاد، فمن المهم أن يكون لديك رؤية دقيقة للمخاطر والمكافآت المحتملة المرتبطة بكل خطوة تقوم بها، بعد كل ذلك يجب أن تتخذ قرارات حكيمة ومحسوبة بشكل جيد.

اتجاهات الاستثمار التي يجب مراقبتها في عام 2020

سيطرت الأحداث الجيوسياسية على المشهد في عام 2019 ويظل معظمها بلا حل وستستمر في التأثير على الأسواق مع دخولنا العام الجديد، حيث يعتقد أغلب المستثمرين أن الأسواق المالية حاليًا أصبحت مدفوعة بأحداث جيوسياسية أكثر من أساسيات الأعمال مثل الربحية والإيرادات وامكانات النمو.

بعض الأحداث الكبرى التي قد تنعكس بشكل كبير على المستثمرين والتجار في عام 2020:

الانتخابات الرئاسية الأمريكية: مما لا شك فيه أنها واحدة من أكبر الأحداث التي ستؤثر في الأسواق العالمية هذا العام والتي ستُعقد في نوفمبر القادم، سيحاول الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الفوز بفترة رئاسته الثانية في منصبه.

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي: مغادرة المملكة المتحدة نهائيًا من الاتحاد الأوروبي باتفاق لا تزال بعيدة عن الحل.

تباطؤ النمو الاقتصادي والمخاوف من الركود في ظل تفشي فيروس كورونا: الاقتصادي العالمي يواصل تباطؤه في حين تتزايد المخاوف من الركود، توقعات النمو العالمي لصندوق النقد الدولي في عام 2019 ليست سوى 3 ٪ وهو أدنى مستوى منذ الأزمة المالية، من المتوقع أن يرتفع النمو في عام 2020 مرة أخرى ليصل إلى 3.4٪، لكن غالبية المستثمرين يتوقعون حدوث ركود عالمي بسبب أزمة فيروس كورونا.

مع تسرب الكثير من المخاوف لهذا العام، يأمل المستثمرون في الأسواق المالية في معرفة ما الذي سيتعاملون معه خلال هذا العام، عام 2020 قد يكون عام تقلب الأسواق وهذا من شأنه أن يخلق فرصًا للمتداولين بينما يحتاج المستثمرون إلى التأكد من أنهم مستعدون جيدًا.

الأسواق المالية الأفضل للاستثمار

إذا كنت لا تزال غير متأكد من السوق المالية التي يجب عليك الدخول فيها، سنذكر أفضل الأسواق المالية للتداول في عام2020، كل ما عليك القيام به هو قراءة ومعرفة ما يناسبك ونمط حياتك والميزانية التي لديك.

1.سوق الأوراق المالية

سوق الأوراق المالية هو الأكثر شهرة، لكنه بالتأكيد ركيزة في اقتصاد معظم البلدان،إذا كنت تبحث عن استثمارات طويلة الأجل فقد يكون سوق الأسهم هو الخيار الأمثل لك، نمت سوق الأسهم في الولايات المتحدة بشكل لا يصدق على مدى العقد الماضي، وفقًا لمؤشر ستاندرد آند بورز 500ارتفع السوق بنسبة 29٪ لعام 2019، ومن المتوقع أن يصبح أكبر بحلول عام2020.

يشير خبراء الاستثمار إلى أنه سيكون من المفيد للغاية لعام 2020 التركيز على الأسهم ذات النمو المرتفع في الأرباح.

2 .سوق الفوركس

حقق سوق الفوركس نموًا ملحوظًا من 5 مليارات دولار في عام 1977 إلى أكثر من 5 تريليونات دولار في عام 2017،كانت هذه الزيادة المطردة بفضل تقلب الأسعار وأجهزة الكمبيوتر المتقدمة والمزيد من أدوات التداول والوصول إلى المعلومات والتقدم التكنولوجي.

إذا كنت تسعى للتداول في سوق تميل إلى أوقات تداول قصيرة ومتوسطة الأجل، فقد يكون سوق الفوركس هو السوق الذي تبحث عنه. 

3.سوق المشتقات

سوق المشتقات هو نوع من الأسواق المالية لأدوات مثل الأصول الأساسية والمشتقات المالية، أهم الأنواع الرئيسية للمشتقات هي العقود المستقبلية والآجلة والمقايضات والخيارات.

4.أسواق العملات المشفرة

هذا واحد من أحدث أنواع الأسواق المالية لكنه بالتأكيد أثر على التجار في جميع أنحاء العالم، احتلت البيتكوينمركز الصدارة في العديد من منافذ الأخبار خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في تقلب الأسعار الذي تسبب في زيادة عدد مستثمريه.

حققت البيتكوين ارتفاعًا بنحو 8.9مليون% خلال العقد الماضي، وهي زيادة مذهلة تجعلها أفضل استثمار في السنوات العشر الماضية.

وبالرغم من هذا لا يزال المسار الذي ستتخذه أسواق العملات المشفرة مشكوك فيه، والأمر متروك حتى عام 2020 والسنوات القادمة لتحديد كيفية تشكيله، ننصحك بضرورة إجراء البحث قبل الدخول في عملة مشفرة حيث إنه سوق ناشئ ومتقلب للغاية ويقدم منهجًا عالي المخاطرة وعالي الفائدة للتداول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.