الرئيسية / وظائف اخرى / وظائف معيد ومحاضر شاغرة بكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود

وظائف معيد ومحاضر شاغرة بكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود

أعلن قسم المالية في كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، عن توفر وظائف معيدين ومحاضرين شاغرة.
وأوضحت الكلية الشروط الواجب توافرها في المتقدم كالتالي:
أولا: شروط وظيفة معيد:
1- أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس بالانتظام في تخصص المالية (أو أي تخصص من التخصصات العلمية ذات الطبيعة الكميه على سبيل المثال لا الحصر الحاسب الآلي والهندسة) من إحدى الجامعات بتقدير جيد جداً على الأقل وبمعدل تراكمي لا يقل عن 4 من 5 أو ما يعادلها.
– في حال أن الجامعة سعودية يجب أن تكون معتمدة من قِبل هيئة الاعتماد الأكاديمي الوطني.
– أما في حال أن المتقدم حاصل على البكالوريوس من جامعة من خارج المملكة لابد أن تكون الجامعة التي تخرج منها من ضمن الجامعات المعتمدة لابتعاث منسوبي قسم المالية بجامعة الملك سعود وبمعدل تراكمي لا يقل عن 4 من 5، وأن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من قِبل وزارة التعليم معادلة مطلقة.
2- أن يكون المتقدم حاصلاً (أو مؤهلاً للحصول) على قبول في برنامج ماجستير في تخصص المالية على أن تكون الجامعة المقبول بها من الجامعات المعتمدة لابتعاث منسوبي قسم المالية بجامعة الملك سعود.
3- أن يجتاز المتقدم الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية التي يحددهما القسم.
4- يتم الاختيار بين ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة أعلاه على أسس تنافسية وبحسب احتياجات القسم.
ثانياً: شروط وظيفة محاضر:
1- أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس بالانتظام في تخصص المالية (أو أي تخصص من التخصصات العلمية ذات الطبيعة الكميه على سبيل المثال لا الحصر الحاسب الآلي والهندسة) من إحدى الجامعات بتقدير جيد جداً على الأقل وبمعدل تراكمي لا يقل عن 4 من 5 أو ما يعادلها.
– في حال أن الجامعة سعودية يجب أن تكون معتمدة من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي الوطني.
– أما في حال أن المتقدم حاصل على البكالوريوس من جامعة من خارج المملكة، لابد أن تكون الجامعة التي تخرج منها من الجامعات المعتمدة لابتعاث منسوبي قسم المالية بجامعة الملك سعود وبمعدل تراكمي لا يقل عن 4 من 5، وأن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من قِبل وزارة التعليم معادلة مطلقة.
2- أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير بالانتظام والحضور الصفي في تخصص المالية من جامعة معتمدة من الجامعات المعتمدة لابتعاث منسوبي قسم المالية بجامعة الملك سعود وبمعدل تراكمي لا يقل عن 4 من 5، وأن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من قِبل وزارة التعليم معادلة مطلقة.
3- أن يكون المتقدم حاصلاً على قبول لدرجة الدكتوراه في تخصص المالية على أن تكون الجامعة المقبول بها من الجامعات المعتمدة لابتعاث منسوبي قسم المالية بجامعة الملك سعود، وعلى أن يشمل برنامج الدكتوراه المقبول فيه على الآتي:
‌أ- مواد دراسية على مستوى الدكتوراه وتكون بنظام الساعات المعتمدة (For Credit) وليس بطريق الاستماع أو ورش العمل أو عن بعد، على أن تشمل المواد الدراسية، وبحد أدنى المواضيع التالية:
ب- مواد في نظريات وتطبيقات الإدارة المالية وتقييم الأصول والاستثمار لا تقل عن أربعة مواد (لا تقل عن 12 ساعة فصلية معتمدة).
ج- مواد في التخصص الفرعي لا تقل عن ثلاثة مواد (لا تقل عن 9 ساعات فصلية معتمدة).
د- مواد في التحليل الإحصائي ومنهج البحث على أن تشمل على سبيل المثال لا الحصر مواد في التحليل المتعدد المتغيرات (Multivariate Analysis) والاقتصاد القياسي (Econometrics). على أن لا يقل عدد مواد التحليل الإحصائي ومنهج البحث عن أربعة مواد (لا تقل عن 12 ساعة فصلية معتمدة).
‌هـ- اختبار شامل أو أكثر (Comprehensive Examination) تتبع اجتياز المواد الدراسية تسبق البدء في الرسالة.
و- رسالة دكتوراه لإنهاء متطلبات درجة الدكتوراه.
4- أن يجتاز المتقدم الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية التي يحددهما القسم بالإضافة إلى تقديم عرض أكاديمي ومحاضرة علمية في إحدى المواضيع التي يحددها القسم وبحضور لجنة التقييم التي يحددها القسم.
وأفادت الكلية أن التقديم إلكتروني فقط (لن يتم استقبال الطلبات الورقية بتاتاً)، وذلك عبر الرابط التالي: https://eservices.ksu.edu.sa/nsp/Request/Registration.aspx، علماً بأن آخر موعد للتقديم هو يوم الخميس بتاريخ 1436/5/28هـ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.