الرئيسية / وظائف اخرى / “الخدمة المدنية” تعلن عن وظائف تعليمية نسوية بالمستوى الـ5

“الخدمة المدنية” تعلن عن وظائف تعليمية نسوية بالمستوى الـ5

أعلنت وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، عن توفر وظائف تعليمية نسوية بالمستوى الخامس حسب لائحة الوظائف التعليمية في مرحلة رياض الأطفال، ووظائف مرشده طلابية.

ودعت الوزارة، ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وذلك من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة ــ يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلات على درجاتهن العلمية من خارج المملكة ـــ وخريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية.

وأشارات الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف التعليمية (نساء) التي طلبت وزارة التربية والتعليم شغلها وبلغ إجمالي عددها (1026) وظيفة مخصصة على النحو التالي:
أولاً : المسميات الوظيفية التي يشملها الإعلان: يشمل هذا الإعلان مسمى ( معلمــة ).

ثانياً :مواعيد التقديم أو تحديث الطلبات :

1- حرصاً من الوزارة على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل للمتقدمة جودة عالية عند إضافة البيانات فقد تم تخصيص فترة كافية للتقديم.للوظائف المعلنة ودرجتها العلمية وتخصصها من بين الدرجات العلمية والتخصصات المستهدفة بالإعلان واجتازت اختبار كفايات المعلمات بدرجة لا تقل عن (50) يجب عليها اضافة بياناتها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانيا والتي تنتهي الساعة الثالثة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة بتاريخ 20/1/1436هـ.

2- الخريجة الراغبة التقدم للوظائف المعلنة ودرجتها العلمية وتخصصها من بين الدرجات العلمية والتخصصات المستهدفة بالإعلان واجتازت اختبار كفايات المعلمات وسبق لها التسجيل على جدارة (3) يجب عليها الدخول مرة أخرى لتحديد رغبتها في دخول الإعلان والرغبات المكانية التي تفضلها وذلك خلال فترة التقديم المحددة التي تنتهي عند الساعة (3:00) ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة بتاريخ 20/1/1436 هـ .

3- التقديم مستمر على مدار(24)ساعة يومياً خلال فترة التقديم المحددة.
4-
الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

ب ) ــ آلية تحديث الطلب لمن يتوفر لهن طلبات سابقة على جدارة:

1- يتم الدخول حسب رقم الهوية الوطنية والرقم السري على جدارة وتحديد خيار تعديل بيانات المتقدمة.

2- في حالة رغبة المتقدمة الدخول في الاعلان عليها مراجعة بياناتها و التأكد من سلامة توثيق بياناتها ثم التأشير في الحقل المخصص لدخول الاعلان ومن ثم تحديد الرغبات المكانية .

3- في حالة وجد خطاء في البيانات وتوثيقها يرجي اختيار ايقونة اعتراض ليتم تصحيح البيانات قبل التقدم للمفاضلة .

4- على كل متقدمة اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال ايقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق 20/1/1436هـ.

ثالثاً : الفئات المستهدفة بالإعلان والشروط والضوابط العامة :

1- الحاصلات على الدرجة الجامعية التربوية وفق نظام الانتظام الكلي في أحدى التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتزن اختبار كفايات المعلمات لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

2- الحاصلات على الدرجة الجامعية غير التربوية وفق نظام الانتظام الكلي بالإضافة للدبلوم العام في التربية بعد الجامعية( المعتمد من وزارة الخدمة المدنية ) في إحدى التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتزن اختبار كفايات المعلمات لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

3- خريجات كليات إعداد المعلمات المرحلة الابتدائية وفق الانتظام الكلي في إحدى التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتزن اختبار كفايات المعلمات لدى المركز الوطني للقياس
والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة .

رابعاً : إيضاحات عــامــة :

1- هيئت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال ( الأسئلة الأكثر شيوعاً ، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة ) وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لمن لم يسبق لهن التقديم لتلافي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على نتيجة المطابقة .

2- البيانات التي تقوم المتقدمة بإضافتها على نموذج جدارة تتحمل المتقدمة مسئوليتها حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب وعدم دخولها المفاضلة .

3- على كل متقدمة وقبل حفظ أي جزئية من مكونات نموذج جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها ، وعليها التأكد التام من اكتمال بيانات الطلب ودقتها من خلال عرض عبارة الطلب مكتمل أعلى الشاشة .

4- تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية المتقدمة بها للإعلان يجب أن يكون قبل أو يساوي تاريخ المفاضلة 20/01/ 1436هـ .

5- من لا يتوفر لديها تاريخ اعتماد أو تحرير الوثيقة من جهة التخرج أو من استخرجت وثائق تخرج بدل فاقد عليها مراجعة عمادة القبول والتسجيل بجهة التخرج للحصول على ما يثبت تاريخ تخرجها الفعلي باليوم والشهر والسنة على أن يكون قبل أو يساوي 20/1/1436هـ.

6- خريجات الجامعات غير التربوية ممن حصلن على الدبلوم العام في التربية بعد الجامعية المعتمد من وزارة الخدمة المدنية ويرغبن التقدم للإعلان عليهن مراعاة التالي للاستفادة من الدبلوم العام في التربية:

6/1- أن يكون تاريخ التخرج من الدبلوم العام في التربية يسبق أو يساوي تاريخ 20/1/1436 هــ .

6/2- يعتبر الدبلوم العام في التربية مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية بحيث تصبح تربوية فلا تمنح الحاصلات عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة .

6/3- البيانات التي يتم أضافتها على جدارة في الشاشة المخصصة للدرجة العلمية (المؤسسة العلمية , والمعدل ،والتخصص ، وتاريخ التخرج، نظام الدراسة) تكون من واقع البيانات التي تتضمنها وثيقة التخرج للدرجة الجامعية وليس الدبلوم العام في التربية، وفي حقل نوع المؤهل يتم تحديد القيمة (تربوي بواسطة الدبلوم العام في التربية.

7- الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل المتقدمة إلى جانب عناصر المفاضلة (المعدل التراكمي، أقدمية التخرج) لها أهمية قصوى في استحقاق المتقدمة للترشيح من عدمه لذلك توضح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط التي جرى تخصيص وظائف لها من قبل وزارة التربية والتعليم لذلك على المتقدمة عند تحديد رغباتها المكانية وترتيب أولويتها أن يتم ذلك انطلاقا من الإعلان للوظائف حسب المادة والمرحلة والمقر والعدد.

8- ستقوم الوزارة بالإعلان عبر موقعها على شبكة الانترنت عن الأسماء لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية على موقعها على شبكة الانترنت.

9- على من تتم دعوتها للمطابقة اصطحاب أصول مستنداتها عند مراجعتها لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض المطابقة خلال فترة المطابقة المحددة ومن لم تراجع أو لم تكتمل أصول مستنداتها خلال الفترة المحددة للمطابقة فإن ذلك يعتبر عدولاً منها عن رغبتها بالتوظيف.

خامساً : الأسس التي بموجبها تتم الدعوة للمطابقة :
توفر شروط وضوابط الإعلان لدى المتقدمة.
الدرجات العلمية والتخصصات للوظيفة .
المجموع العام من النقاط الذي تحصلت عليه المتقدمة .
عدد الوظائف المعلنة للوظيفة ومقرها.
الرغبات المكانية التي حددتها المتقدمة في جدارة (3) خلال فترة التقديم مقارنة بمقرات الوظائف المعلنة.

ســادســاً : شروط وضوابط الإعلان :

مرفق دليل تخصصات شغل الوظائف التعليمية الذي يوضح شروط وضوابط وترتيب أفضلية الدرجة العلمية والتخصص لكل وظيفه، بالإضافة إلى الإعلان التفصيلي لأعداد الوظائف حسب إدارة التربية والتعليم التابعة لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.