الرئيسية / رياضة / مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ بث مباشر دوري ابطال أوروبا

مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ بث مباشر دوري ابطال أوروبا

يختتم نادي مانشستر سيتي وبايرن ميونخ مباراة إياب ربع نهائي دوري ابطال أوروبا على استاد اليانز ارينا في مدينة ميونيخ الألمانية، اليوم الأربعاء 19 أبريل 2023، حيث سيطلق الحكم صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

مباراة بايرن ميونخ ومانشستر سيتي اليوم هي لقاء بين اقوى فرق أوروبا بشكل خاص والعالم بشكل عام، فهي تعتبر نهائي مبكر بين فريقين يأمل كل واحد منهم في تحقيق نتيجة إيجابية، لكن الضغط سيكون اكبر على النادي الألماني الذي اصبح مطالب بتحقيق ريمونتاد كبيرة امام السيتي، في ظل تأخره 3-0 في مواجهة الذهاب التي كانت على استاد الاتحاد الأسبوع الماضي.

نادي مانشستر سيتي يدخل مباراة اليوم بقيادة الاسباني المخضرم بيب جوارديولا الذي يعرف النادي الألماني بشكل جيد بعد ان دربه في 3 مواسم سابقة، ويمتلك السيتي أسلحة نارية تجعله قادر على مقارعة البايرن اليوم ومن ابرز تلك الأسلحة النجم النرويجي هالاند الذي سجل 45 هدف خلال الموسم الحالي، بالإضافة الى رمانه خط الوسط البلجيكي دي بروين.

في المقابل، يخوض بايرن ميونيخ اللقاء بقيادة مدربة الجديد توخيل الذي يمتلك ذكريات رائعة امام السيتي بعد ان حرمهم من لقب دوري ابطال أوروبا موسم 2021، والفوز به رفقة نادي تشيلسي، ويمتلك النادي الألماني العديد من الأوراق الرابحة القادرة على تجاوز عقبة السيتي ومن ابرز تلك الأوراق الألماني ليروي ساني والسنغالي ساديو ماني.

 مباراة بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي مباشر

نادي بايرن ميونيخ وصل الى الدور نصف النهائي بعد ان خاض 8 مباريات في البطولة، فاز بها جميع بواقع 6 في دور المجموعات امام برشلونة وانتر ميلان وفيكتور بلزن، ومن ثم الفوز ذهابا واياب على باريس سان جيرمان في الدور ربع النهائي.

في المقابل، كان مشوار نادي مانشستر سيتي اقل صعوبة من منافسة، بعد ان تخطي دور المجموعات ب 4 انتصارات وتعادلين في المجموعة السابعة التي تواجد فيها بوروسيا دورتموند واشبيلية وكوبنهاجن، قبل ان يتمكن من سحق نادي لايبزيج الألماني بنتيجة 8-1 في مجموع المواجهتين.

القنوات الناقلة لـ مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

وتنقل مباراة بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي اليوم على قناة بي ان سبورت الرياضية الأولى بتعليق المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

احصائيات مواجهات بايرن ميونخ ومانشستر سيتي

التقى فريق مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ في 7 مواجهات في بطولة دوري ابطال أوروبا عبر التاريخ، فاز السيتي في 4 مرات، مقابل 3 انتصارات لبايرن ميونخ، فيما لم تنتهي أي مواجهة بينهم بالتعادل.

وقد سجل خلال تلك المواجهات نادي بايرن ميونيخ 10 أهداف، مقابل 13 هدف للسيتي.

اما خلال المواجهات الودية فقد لعب الفريقين مباراتين ودية، فاز السيتي مرة واحدة، مقابل فوز وحيد للبايرن.

تشكيلة نادي مانشستر سيتي المتوقعة في مباراة اليوم

يتوقع ان لا يجرى جوارديولا أي تغييرات جذرية على تشكيلته الأساسية التي خاض فيها لقاء الذهاب، حتى مع عودة فيل فودين من الإصابة، لكنه سيظل على مقاعد البدلاء كما اكد الاسباني جوارديولا في المؤتمر الصحفي.

وبالتالي فانه من المتوقع ان يستمر مانشستر سيتي بثلاثة مدافعين وهم ناثان اكي ومانويل اكانجي وروبن دياز، وامامهم جون ستونز في المحور.

اما في خط الوسط فمن المتوقع ان يتواجد كلا من رودري ودي بروين وجندوجان، فيما سيتم الدفاع بالثلاثي الهجوم المكون من برناردو سيلفا وجريليش والهداف هالاند.

تشكيلة نادي بايرن ميونيخ المتوقعة في مباراة اليوم

يبدو ان توماس توخيل في طريقة للاعتماد نجم فريقة الأول الكاميروني اريك تشوبو موتينج الذي غاب عن الفريق في المباريات الأخيرة بسبب الإصابة، ما اضطر توخيل الى اللعب بدون راس حربة في مواجهة الذهاب التي خسرها 3-0.

وسيكون تواجد الكاميروني موتينج الى جانب ليروي ساني وكومان، في ظل عودة الألماني سيرجي جنابري الى خط الوسط مع كيميتش وجمال موسيالا، اللذان افتقدها كثيرا في هذا المركز، بعد ان تم الدفع به في خط الهجوم في الذهاب.

اما خط الدفاع فمن المتوقع ان يواصل دايوت اوباميكانو قيادته بالرغم من الأخطاء الكارثية التي تسبب بها في الذهاب، لكن الألماني توخيل اكد انه ما يزال يعتمد عليه كثيرا، وذلك بجانب ماتيس دي ليخت والظهيرين بنيامين بافارد والفونسو دافيز او جواو كانسيلو.

أهم احداث لقاء الذهاب بين بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي

افتتح السيتي التسجيل في الدقيقة 27، بتسديدة مقوسة مميزة من رودريجو من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وأضاف السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 70، بعدما أخطأ أوباميكانو في الخروج بالكرة، ليفتكها جريليش ويمررها إلى هالاند، الذي أرسل بدوره عرضية داخل المنطقة لبيرناردو الخالي من الرقابة، ليسدد رأسية قوية لمست أصابع سومير وسكنت الشباك.

وأطلق السيتي رصاصة الرحمة في الدقيقة 76 بإضافة الهدف الثالث، بعدما ارتقى ستونز لعرضية، مرسلا تمريرة بالرأس لهالاند الخالي من الرقابة داخل المنطقة، والذي سدد بدوره كرة مباشرة سكنت الشباك.

وبهذا الانتصار يضع نادي مانشستر سيتي قد وضع قدما في الدور نصف النهائي، قبل مواجهة اليوم على استاد اليانز ارينا التي سيحاول فيها البايرن تقديم أداء قوي يجعله يعيد اماله من جديد.

تفاصيل مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

  • البطولة : دوري ابطال أوروبا – الدور ربع النهائي
  • الساعة : 10:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة .. 9:00 بتوقيت مصر وفلسطين
  • القنوات الناقلة : قناة بي ان سبورت الرياضية الأولى
  • معلق المباراة : حفيظ دراجي

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.