الرئيسية / اخبار الوظائف / رفع جاذبية بيئة العمل بالمصانع لتعزيز جاذبية سوق العمل للمستثمرين

رفع جاذبية بيئة العمل بالمصانع لتعزيز جاذبية سوق العمل للمستثمرين

الدكتور الغفيص يناقش مع مدير مدن رفع جاذبية بيئة العمل بالمصانع لتعزيز جاذبية سوق العمل للمستثمرين

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، في مقر الوزارة في مدينة الرياض الخميس الماضي، مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس خالد السالم، بحضور نائب الوزير للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين وعدد من مسؤولي الطرفين.
وأكد الدكتور الغفيص في مستهل اللقاء أهمية التعاون والشراكة الاستراتيجية والتكامل الذي تعمل عليه الوزارة مع جميع الجهات الحكومية ومنها هيئة “مدن”، وذلك سعيا إلى تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل.
وجرى خلال اللقاء، مناقشة مجالات تعزيز التعاون المشترك والاستفادة من الإشراف المباشر لهيئة “مدن” على المصانع الواقعة داخل المناطق الصناعية التابعة لها لتوحيد جهود تطبيق أنظمة العمل وتعزيز بيئة العمل الجاذبة للكوادر الوطنية، بالإضافة إلى التعاون في دراسة استهداف بعض المهن الجاذبة لتوظيف الكوادر الوطنية داخل المصانع ودعم تدريبهم توظيفهم.
كما تم خلال اللقاء مناقشة أهمية تعزيز جاذبية بيئة العمل من خلال تعزيز ممارسات السلامة والصحة المهنية، وكذلك أهمية متابعة التغييرات المتوقعة في القطاع الصناعي، ووضع سياسات توطين تواكب هذه المتغيرات التقنية و الصناعية في سوق العمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.