الرئيسية / اخبار الوظائف / ضبط 1123 مخالفة لقرار توطين قطاع الاتصالات

ضبط 1123 مخالفة لقرار توطين قطاع الاتصالات

وزارة العمل : 23 ألف جولة تفتيشية خلال 3 أشهر تسفر عن ضبط 1123 مخالفة لقرار توطين قطاع الاتصالات

ضبطت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 1,123 مخالفة لقرار “توطين قطاع الاتصالات” وقرار “قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة الجوالات على السعوديين والسعوديات”، في مناطق المملكة وذلك منذ بداية العام الميلادي الجاري وحتى 17 إبريل 2018.

ونفّذت الوزارة بالتعاون مع الجهات الشريكة، 23,573 جولة تفتيشية، أسفرت عن التزام 22,507 آلاف منشأة لقرار التوطين، ومخالفة 1,066 منشأة أخرى لم تلتزم بالتوطين، بينما تم إنذار 716 منشأة. في هذا الصدد، تؤكد الوزارة استمرار حملات التفتيش بالتعاون مع الجهات الشريكة؛ للتحقق من تطبيق التوطين وضبط المخالفين، في سبيل إتاحة فرص العمل في مثل هذا النوع من الأنشطة أمام القوى الوطنية. وتدعو الوزارة، عملاءها إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق “معاً للرصد” على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار.

يُذكر أن القرار الوزاري القاضي بـ “قصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات”، يهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط؛ لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، والتضييق على ممارسات التستر التجاري. ويشمل التطبيق القطاعي جميع فئات وأحجام المنشآت، سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.