الرئيسية / وظائف اخرى / “الخدمة المدنية”: حصر أعداد الخريجين تمهيداً لتوظيفهم بالقطاع الحكومي

“الخدمة المدنية”: حصر أعداد الخريجين تمهيداً لتوظيفهم بالقطاع الحكومي

بدأت وزارةُ الخدمة المدنية خلال اليومين الماضيين مراجعة شاملة لتوظيف مَن أمضوا سنوات طويلة منذ تخرجهم دون أن يحصلوا على فرص وظيفية في القطاع الحكومي، وذلك بعد أن كثرت الشكاوى من تعثر توظيفهم بسبب الأنظمة التي استحدثتها الوزارة في الفترة الأخيرة، وفقاً لصحيفة “الوطن”.
وصاحب تلك المراجعة، حصرٌ جديد تجريه وزارة الخدمة المدنية لخريجي الجامعات من عام 1414هـ، إلى عام 1435هـ، للبحث عن حل لمشكلة بقاء بعضهم لسنوات طويلة من دون وظائف.
وكشفت مصادر مطلعة، أن جهات عليا أوصت وزارة الخدمة المدنية بالبحث عن حلول عاجلة لمشكلة توظيف العاطلين ممن أمضوا سنوات طويلة دون أن يحصلوا على فرص وظيفية في القطاع الحكومي، على أن تنسق مع الوزارات في البحث عن الشواغر والفرص الوظيفية التي يمكن توظيفهم عليها.
وبينت المصادر أن قطاعي التعليم العام والعالي سيحوزان على النصيب الأكبر من تلك الوظائف بعد أن تنتهي عملية الحصر ومراجعة التخصصات والوظائف المتاحة، وتخصصات الخريجين.
وأشارت المصادر إلى أن عملية الحصر ومراجعة الأنظمة بدأت فعلياً، متوقعة أن يكون تعيين الخريجين القدماء بشكل تدريجي على ثلاث دفعات، في جميع التخصصات العلمية والنظرية، يلي ذلك مراجعة شاملة مع وزارتي التعليم والعمل مع أجل العمل المشترك لتخريج مؤهلات يحتاج إليها سوقاً العمل الحكومي والخاص، ويشمل ذلك برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.
يذكر أن برنامج جدارة (3) سجل منذ إطلاقه نحو 684,363 ألف متقدم ومتقدمة، تنوعت شهاداتهم من الدبلومات ما دون الجامعي وانتهاء بشهادات الدكتوراه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*