الرئيسية / وظائف اخرى / الجامعة الإسلامية تعلن عن حاجتها لمحاضرين ومعيدين جدد

الجامعة الإسلامية تعلن عن حاجتها لمحاضرين ومعيدين جدد

أعلنت الجامعة الإسلامية عن حاجتها لمحاضرين سعوديين، موضحة أن التقديم يبدأ من 8/ 2/ 1436هـ ويستمر حتى 19/ 2/ 1436هـ.

وأوضحت الجامعة أن كلية الشريعة تحتاج إلى محاضرين في تخصصات (الفقه- أصول الفقه- القضاء والسياسة الشرعية- الأنظمة- الاقتصاد الإسلامي)، وأن كلية القرآن الكريم تحتاج إلى محاضرين في تخصصات (القراءات- التفسير)، وتحتاج كلية الحديث الشريف إلى محاضرين في تخصصات (فقه السنة ومصادرها- علوم الحديث).

وتحتاج كلية اللغة العربية بالجامعة إلى محاضرين في تخصصات (اللغويات- الأدب والبلاغة)، في حين تحتاج كلية الدعوة وأصول الدين إلى محاضرين في تخصصات (الدعوة والثقافة الإسلامية- العقيدة- التاريخ الإسلامي- التربية)، أما معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها فيحتاج إلى محاضرين في تخصصات (اللغويات- علم اللغة التطبيقي- تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها- علوم شرعية وإسلامية).

وأشارت الجامعة إلى أن كلية العلوم تحتاج إلى محاضرين في تخصصات (الرياضيات- الفيزياء- الكيمياء)، أما كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات فتحتاج إلى محاضرين في تخصصات (نظم المعلومات- تقنية المعلومات- هندسة الحاسب الآلي).

وتحتاج كلية الهندسة إلى محاضرين في تخصصات (الهندسة المدنية- الهندسة الميكانيكية- الهندسة الكيميائية- الهندسة الصناعية- الهندسة الكهربائية).

واشترطت الجامعة في المتقدم أن يكون حاصلاً على شهادة الماجستير من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، وأن يكون تقديره العام في مرحلة الماجستير لا يقل عن (جيد جداً)، وأن تكون دراسته في مرحلة الماجستير موافقة لتخصصات القسم، وألا تزيد سنه عن خمسة وثلاثين عاماً، وأن يكون حافظاً لعشرة أجزاء من القرآن الكريم ما عدا كلية اللغة العربية ومعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها خمسة أجزاء، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً، وأن يقدم تزكيتين علميتين من أستاذين ممن سبق تدريسهم له، وأن يتعهد مواصلة الدراسات العليا بالقسم، وأن يجيد استخدام الحاسب الآلي.

واشترطت الجامعة في المتقدم لوظيفة محاضر بالكليات العلمية “الحاسب الآلي، العلوم، الهندسة” أن يكون حافظاً لجزأين من القرآن الكريم، وتكون الأولوية لمبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وأن يكون لديه اجتياز اللغة الإنجليزية (التوفل) أو ما يعادلها.

وطالبت الجامعة من تتوافر فيهم الشروط التقدم للجامعة أو بواسطة البريد الإلكتروني مصطحبين معهم صورة مصدقة من المؤهل العلمي أو الشهادات العملية (الخبرات) وسجل الدرجات، وصورة من البطاقة الشخصية مع إحضار الأصل للمطابقة، وصورة مصدقة من بيان الخدمة إن وجد، وشهادة حسن سيرة وسلوك، وأربع صور شمسية مقاس 3 ×4 وسيرة ذاتية موضحاً فيها جميع المعلومات الشخصية، الخبرات العملية والمؤهلات العلمية، مع تعبئة نموذج (101/أ) للموظفين والمستخدمين أو نموذج (101/ب) لغير الموظفين والمستخدمين، وطباعة طلب التوظيف من موقع إدارة شؤون هيئة التدريس والموظفين على موقع الجامعة على الإنترنت: www.iu.edu.sa .

وفي سياق متصل أعلنت الجامعة عن حاجتها لمعيدين في كليات الجامعة عن طريق المسابقة الوظيفية للسعوديين في نفس المدة المحددة لمسابقة المحاضرين.

وأوضحت الجامعة أن كلية الشريعة في حاجة لمعيدين في تخصصات (الفقه- أصول الفقه- القضاء والسياسة الشرعية)، وكلية القرآن الكريم تحتاج إلى معيدين في تخصصات (القراءات- التفسير)، وتحتاج كلية الحديث الشريف إلى معيدين في تخصصات (فقه السنة ومصادرها- علوم الحديث)، وكلية اللغة العربية تحتاج إلى معيدين في تخصصات (اللغويات- الأدب والبلاغة)، وتحتاج كلية الدعوة وأصول الدين إلى معيدين في تخصصات (العقيدة- التاريخ الإسلامي- التربية)، في حين تحتاج كلية العلوم إلى معيدين في تخصصات (الرياضيات- الفيزياء- الكيمياء).

ولفتت الجامعة إلى أن كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات تحتاج إلى معيدين في تخصصات (نظم المعلومات- تقنية المعلومات- هندسة الحاسب الآلي)، وكلية الهندسة تحتاج إلى معيدين في تخصصات (الهندسة المدنية- الهندسة الميكانيكية- الهندسة الكيميائية- الهندسة الصناعية- الهندسة الكهربائية).

واشترطت الجامعة فيمن يتقدم لمسابقة المعيدين أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، وألا يقل تقديره العام في المرحلة الجامعية عن جيد جداً، وأن تكون دراسته في المرحلة الجامعية موافقة لتخصصات الكليات، وألا تزيد سنه على ثلاثين عاماً.

وأن يكون حافظاً لخمسة أجزاء من القرآن الكريم ما عدا كلية اللغة العربية ومعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ثلاثة أجزاء، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً، وأن يجيد استخدام الحاسب الآلي، وأن يقدم تزكيتين علميتين حديثتين من أستاذين ممن سبق تدريسهم له، وأن يوافق على مواصلة الدراسات العليا.

واشترطت الجامعة في المتقدمين لمسابقة المعيدين في الكليات العلمية (الحاسب الآلي، العلوم، الهندسة) أن يكون حافظاً لجزء واحد من القرآن الكريم، وتكون الأولوية لمبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وأن يكون لديه اجتياز اللغة الإنجليزية (التوفل) أو ما يعادلها.

وطالبت الجامعة من تنطبق عليه الاشتراطات أن يتقدم إلى الكلية التي يرغب في العمل بها داخل مقر الجامعة أو بواسطة البريد الإلكتروني وأن يصطحب معه صورة مصدقة من المؤهل العلمي أو الشهادات العملية (الخبرات) وسجل الدرجات، وصورة من البطاقة الشخصية مع إحضار الأصل للمطابقة، وصورة مصدقة من بيان الخدمة إن وجد، وشهادة حسن سيرة وسلوك، وأربع صور شمسية مقاس 3 × 4، وسيرة ذاتية موضحاً فيها جميع المعلومات الشخصية، الخبرات العملية والمؤهلات العلمية.

وتعبئة نموذج (101/أ) للموظفين والمستخدمين أو نموذج (101/ب) لغير الموظفين والمستخدمين، وطباعة طلب التوظيف من موقع إدارة شؤون هيئة التدريس والموظفين على موقع الجامعة على الإنترنت: www.iu.edu.sa.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.